90s fm

الأحد، 24 مايو، 2009

نيفين ليست مخضرمة في الشرور الانترنتية


عادتي البغيضة التي لن أكف عنها:نقر اسمك_يا نيفين_ علي الكيبورد والتنقيب عنك في كل محركات البحث علي الشبكة العنكبوتية.

سأتوهم أن نتيجة منهم تقودني إلي شيء يخصك،سأقرأ كل الروابط المتاحة باهتمام مبالغ فيه،أطارد صدفة غير موجودة قد تدلني عليك.

سأكتب في مستطيل البحث في جوجل سطرين أو ثلاثة،سأكتب مقاطع كاملة من قصتنا سويا،ربما أقتنص نصا أو حكاية فضفضت_أنت_ بها هنا أو هناك وساعتها سأصل إليك.

سأطلب من جوجل طرح خدمة "البصمة البحثية" ..سأساررهم بالموضوعات الأكثر مطروحية علي أجندتك، وسأتوقع تاريخ تحركاتك علي شبكة الانترنت،سأحكي لهم عن ألوانك المفضلة وأفلامك المحبوبة،ولزماتك في الحديث_التي لابد أنها ستنطبع علي تعبيراتك الكتابية علي الشبكة،وسأكشف لهم عن مواعيد استيقاظك ونومك،مرجحا أي من أوقات اليوم ستكونين فيه مشغولة علي الانترنت، وسيوافيني الشباب المهرة في جوجل_حتما_ بالنتائج،وسأعرف كيف أميزك جيدا وسط عشرت الشخصيات الافتراضية المتاشبهة البصمة البحثية.

وإذا لم أصل إليك،سأنشيء مدونة وأكتب فيها كلاما يروقك جدا ويدفعك للتواصل مع صاحب المدونة،سأكتب هكذا :"سأمتص رحيقك قطرة قطرة،وأملأ مابين الأرض والسماء أسئلة لأجلك يا فتاتي،سأوافي الملائكة بآخر التطورات في علاقتنا الشخصية،فالحبكة تقتضي ذا"...لا لا لن أكتب هكذا...ستعرفين أنه أنا علي الفور. سأكتب :"طفلك الصغير المشاكس لاينسي شيئا من حكاية أمس الأول،أي نعم نام علي ذراعك وقد سال الآيس كريم علي ملابسه البيضاء،لكنه استيقظ في اليوم الثاني وأخذ يبكي حين لم يجدك جواره".

هكذا ستقعين في الفخ،وتجيئين إليّ مرة أخري،وساعتها يانيفين،لن أطلب منك تبريرا واحدا لأي شيء،ولن أجادلك في أي تفصيلة،كل ما سأفعله يا نيفين هو تحذيرك من الأولاد السيئين علي الانترنت..لأنهم يفعلون أشياءا سيئة كثيرة هذه الأيام..

السبت، 23 مايو، 2009

14 شرط متواضع للإيقاع بي في حبك


حسنا..سأدلك علي المخطط الكامل للإيقاع بي في حبك،لأنه كما يبدو لي،فقد فشلت كل مخططاتك الساذجة،وبدا مظهرك كالفأر الخائب الذي يكرر نفسه أخطائه للفرار من الشرك.

1-قصة شعرك لابد أن تنتمي لطراز جاد للغاية،كما هو حال مذيعات الأخبار المتخشبات الوجوه، أو كطبيبات الجراحة العصبيات.

2-لا يمكن بحال من الأحوال أن يزيد وزنك عن وزني،فلست بصدد الارتباط بخرتيت .(ملحوظة:أزن 63 كيلو جرام).

3-أكره المرأة الأكولة،وأبغض الثرثارة،ولدي استعداد تام لذبح أي هستيرية عالية الصوت.

4-لا تتصلي بي،فأنا أكره المهاتفات جدا،فقط فلننعم بجنة الرسائل القصيرة.

5-إياك أن تقولي أن أمنيتك الكبري هي دخول الجنة،فمثل هذه الأماني البراجماتية تثير الغثيان بداخلي..دعينا نعبده هكذا،حبا وعرفانا دون انتظار أي مقابل "حتمي".ولا أفضل أن تكوني ممن يكثرن الصلاة ويتمرسن في اعمال البر والمعروف..فقد أصبحت مثل هذه الأمور "بلدي أوي"..أرجوك أن تفعلي كل هذا دون أن أعلم أنا.

6-لابد أن تؤمني بفضيلة الاعتزال،وضرورة الصمت،وعظمة التأمل،وبهجة السكون،وروعة الخرس.

7-لا تهاديني بالورد_فقد أصبح مستهلكا جدا لفرط ما استخدمه العشاق النمطيون_فيمكنك مثلا أن ترسلي لي أطباق أرز بلبن أو عبوات عسلية بالسمسم،أو أي من أنواع العطور التي_عليك_أن تستنتجي أنها تلائمني.

8-هدية عيد ميلادي المثالية_لمعلوماتك الخاصة_هي البلوفرات الزرقاء(يمكنك أن تهاديني بها حتي الموت..موتك).
9-سنكثر من طبخ الفاصوليا البيضاء والأرز ومحشي الكرنب والبيتزا..إياك أن تتذمري.

10-لا تسأليني أين كنت ولا إلي أين سأتوجه،فلتلفظي هذا الميراث البغيض الذي دأبت الزوجات السابقات علي استنزاف أعمار أزواجهن من خلاله.

11-عليك أن تصرخي_بهدووووء_ في وجهي،مع توجيه بعض اللكمات "الخفيفة" إلي صدري،إذا ما أخطأت في حقك خطأ بيّنا.

12-يجب أن تتسمي بسرعة البديهة والقدرة علي استدعاء الحكم المعبرة والأبيات الشعرية الرائعة والآيات القرآنية،التي حين نسمعها نظن أننا نسمعها للمرة الأولي دوما.

13-إياك أن تضربي أطفالنا..سأقتلك أنت وأباك وأخاك ومن يقوم مقام الرجولة من أهلك إذا فعلت.

14-خللي بالك مني.

مع كامل تمنياتي بالتوفيق..واستغر الله لي ولك ولسائر المؤمنين

الأربعاء، 20 مايو، 2009

يقتلني رنينه


لي عادة أكرهها في نفسي،فكثيرا جدا لا أرد علي التليفون،يتصل من يتصل..لايهم..أنا لست تحت أمر أحد،أنا الذي يتحكم في الأمر وفي التوقيت..أرد متي أشاء واتصل متي أريد،وليس الطرف الآخر_الذي هو عادة_نصف تافه.

وليس امتيازا لفلان أنه يعرف رقم هاتفي كي يزعجني متي شاء،كل الذين يتصلون بي_بالضرورة_ يستحقون الحرق في ميدان عام..أيا كان غرض الاتصال.

كل نغمات الموبايل مزعجة جدا..الموبايل نفسه،يبدو لي كما لو كان جهاز تعذيب أنيق..لا أطيق طنينه،ولا أتحمل أن أضعه بجوار أذني ،ولا أفهم كيف يقضي البعض ساعتين يوميا في المهاتفات الرديئة.

كلما رأيت هاتفا محمولا في يد أحدهم،تذكرت الحكمة السريلانكية التي تقول :"إن البركان لايهدأ إلا عندما تشعل شمعة الصبر،وتكسر عنق الدجاجة،وتنظر إلي نجوم السماء،فالأسد لا يسير نائما".

الاثنين، 11 مايو، 2009

معادلة جديدة للأمل


يقولون "كل فولة ولها كيّال"..وهذا يعطيني أمل في ستة أمور..اذكر اثنين منها من فضلك.

الجمعة، 8 مايو، 2009

فوبياوات مشروعة


أكره:

جارتي عزة،ورائحة طبيخها،وصوت زوج ابتسام الصاخب،المربي بالحلاوة،البنات القصيرات،الرجال ذوي الكروش،الدهون،المؤخرات الممتلئة،الأتوبيس،السرعات العالية،الدباديب الحمراء،الحلاوة الطحينية السائحة،الحموضة،ضباط المرور،السكرتيرات،كل السكرتيرات،رائحة تسييح البلاستيك،صوت احتكاك الفًل بالجدران،ملمس الأظافر الحادة علي المرايا،انقطاع المياه،السكرتيرات مرة أخري،رائحة السجائر الكيلوباترا،الشطة،أستاذ مجدي،عم ابراهيم،ميدان رمسيس،أغاني السبعينات،السبعينات نفسها،نسرين،هدي،وفاء،شيرين، جارتي عزة،ورائحة طبيخها،وصوت زوج ابتسام الصاخب...