90s fm

الخميس، 11 يناير 2007

عن لعبة الثلاث ورقات ...وجرأة أن تقول لو كان لي أن أكون لكنتك



كم تخادع نفسك وتخادع الناس؟ أنت لم تفقد الثقة في نفسك ولا في حظك أبدا،وإنك_أيها المخادع_ كنت تصدر واجهة اليأس لتبدو منطقيا طبيعيا...

نعم.لم تمض لعبة الثلاث ورقات كما كنت تتخيل وتتوقع،لأنك _ويالإثمك_رغم هول ما وقر في صدرك لم تدرك بعد أن القدر يرتجل وأن روعة العرض المسرحي في كسر التوقع والتلاعب بالمألوف..

أنت نفسك غرائبي بصورة تثير الدهشة،وتدرك(بل توقن) أنك تدير اللعبة باحتراف،أقر بانفلات الخيوط من يدي أحيانا،لكنها سرعان ماتعود..

كنت أظن(أوليس بعض الظن إثم؟!) أن حياتي بأكلمها تقع تحت رحمة ثلاث ورقات(إيه الخيابة دي بس؟)..

ورقة تشهد بحصولي علي شهادة جامعية(ليسانس أنا أول من يقر بوهمية قيمته)،ثم ورقة تشهد بإنهاء الخدمة العسكرية ،أو الاعفاء منها (كي أتفرغ للعمل)،ثم ورقة تعيين في جرنال محترم تضمن لي أن أتحول إلي رقم في التأمين ثم رقم في خانة نقابة الصحفيين،ثم رقم في عداد المستقرين..حسب اجماع الكل..
من إمتي وانت مقتنع بالاجماع بتاع الناس دي اساسا؟
************
تخيلوا ! كم هانت علي حياتيّ،فأختزلها في ثلاث ورقات صماء لاتعني أي واحدة منهن أي شيء لي سوي شهادات صورية(الا اذا كنت قد أديت الخدمة العسكرية طبعا)..

أنا نفسي لم أثرثر بيني وبين نفسي بوهم القناعة،أنا أقر أني طموح بما قد يخرج عن المألوف(وهل الطموح الا خروج عن المألوف والواقع؟) ،فلم ارتضيت لنفسي إسار ثلاث ورقات لا أكاد أثق إني إذا بعثت أحدهم بها إلي المدينة لينظر أيها أزكي (مقاما) فيأتيني بنصيب منه..
لا أثق أنه سيعود بشيء..لا أثق..
***********
ومع هذا نسيت أهم ورقة..ورقة أكتبها بخط يدي..أجرؤ علي كتباتها وأنا جالس بمفردي..
فقط علي أن أمتلك جسارة أن أقول لنفسي )أنا أحترمك يا أحمد يادريني ولو كان لي أن أكون لكنتك مرة أخري!!)..
من منكم يجرؤ علي كتابة مثل هذه الورقة؟

أبوح لنفسي..
نعم كنت قادرا علي كتابة هذه الورقة أغلب الأيام..لكني أكتبها وأقرها لنفسي إقرار من آمن إيمان العوام،بينما هو يعلم أن طاقته واصطفائية الله فيه تقف به في مصاف الأولياء إن أدي الأمانة حقها!!
***********
نعم أنا هائل ورائع ولكن في حدود..أنا ألتمس لنفسي الأعذار وأنا محق في هذا كيف لي أن أكون فوق ما يمكن أن يكون..أنا قانع أنا قانع..

لا أيها الكذاب..أنت لست قانعا علي الإطلاق لأنك تعلم أن عليك أن تكون فوق ما يمكن أن يكون..هو أطلعك علي ذلك فمالك ترضي بما هو أدني؟

اوك..أنا الآن وفي هذه اللحظة رائع،أنا تنبهت لنفسي ثم عدت اليه (هنااااااااااااااااك) مرة أخري..فما المشكلة إذن؟

إذا كانت النفوس عظاما..تعبت في مرادها الأجسام

مكانك ليس هناك..أنت بعد هذا ال (هناك)..اذهب حيث لم يذهب بشر من قبل..
أوووووووووووووه..لم أعد أطيق..أنا سأعود للثلاث ورقات مرة أخري..
وتحتقر نفسك؟ وتظل علي إيمان العوام؟
ياولدي..
لايعرف البط البري مآساته، إلا عندما يري النسور محلقة في السماء..
**********
خلاااااااااااااااااص..لازم أفضل هنا لاني مش هعرف ارجع تاني..
لكن فقط أرجو أن أتمكن من كتابة تلك الورقة مرة أخري...
أنا إذا تمكنت من كتابتها هذه اللية..
أتمني أن أكتبها لنفسي غدا...


(أنا أحترمك يا أحمد يادريني)

هناك 19 تعليقًا:

غير معرف يقول...

"أنا أحترمك يا أحمد يا دريني"
وانا كمان :-)
عطية

اميرة هشام يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
غير معرف يقول...

ana mesh 3arfa a2ol eh ba3d el kalam elly 2reto da ........ enta fannan zeyada 3an el lozom w elly zayyak sa3b yo7sor nafso fe 3 wara2at bas

Bassaminoff يقول...

كتر حير الدنيا انها جت على 3 رقات
غيرك حاصر نفسه في سبعة

قيل لي فيما مضى أن هناك صراعا يدور بداخلنا بين بسام 1 وبسام 2 تمنى لي بعض الأصدقاء المخلصين رحمهم الله جميعا أن أحله عشان استريح وأهدوا لي هذه الأمنية على ظهر كارت استلمته من أحدهم كان مرسوما على ظهره فأر معلق في سبع بالونات

رأوا أني متعب لنفسي ولهم فحاولوا تغيري وفشلوا

والآن أقر بنفس الجملة بدوري

لو كان لي أن أكونك يا بسامينوف مرة أخرى لكنتك

فلتذهب منازل سلطان إجماع الناس ومنحه إلى جهنم

ولتبق أنت أنت

فنان وطموح ومتمرد

والدريني

لتكتبها لنفسك وأكتبها لنفسي

كل يوم

shimaa يقول...

تسمحلي أكتبها ..أنا عارفة أنها جملة

خاصة بس أنا حساها فهكتبها

"أنا احترمك جدااااااااا يا أحمد يا دريني"

سوري على الزيادات:)

بس أنت فعلا أنسان جدير بالأحترام و أعتقد أن ده رأي أي حد يعرفك..فما بالك برأيك في نفسك المفروض يكون عامل إزاي؟

أتمنى أنك دايمااااااا تقدر
بكل سهولة تكتب الجملة ديه و أنت مقتنع بيها تماما لأنك تستاهلها

Amira Hassan يقول...

متقلقش يا دريني لو مقدرتش انت تكتبها بكرة....هتلاقي ناس كتير اوي يكتبهوا لك

دعاء عادل يقول...

.أنت لست قانعا علي الإطلاق لأنك تعلم أن عليك أن تكون فوق ما يمكن أن يكون.

القدر يرتجل ومازال العرض المسرحى فى اوجه
اذا لم تكن متأكد من انك تحترم احمد الدرينى

نيرة الشريف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
نيرة الشريف يقول...

بعد ما قريت التدوينه قررت أن يكون تعليقى " وأنا أيضا أحترمك يا أحمد يا درينى "لكنى فوجئت بعد قراءة التعليقات إنه لم يكن قرارى بمفردى فقد إتخذ نفس القرارأغلب من سبقونى فى وضع تعليقاتهم... إنت فعلا تستحق الإحترام

مريم يقول...

دائما اقرا لك ما تكتبه ولا اعلق عليه
لانك تسد الطرق امام الكلمات
انت موجز ومعجز
احيانا افكر فى كل مرة اقرا كتاباتك ان اعلق ب مريم كانت هنا
هل تذكر فيلم وداعا شاوشناك
نعم..مشهد الانتحار فكلامى ينتحر على عتبتك..انت محترم واجمل من جميل و..
احمد..مريم كانت هنا

nour يقول...

مش هقولهالك...انت عارف كويس اوى..باين فى التعليقات بتاعتى مش كده
ممكن ازود عليها
انا بمووت فيك يا احمد يا درينى
:)))))))))))

طلال فيصل يقول...

رحم الله القائل:المطمئن لا يضل..ازيد انا فأقول ..ولكنه يبكى احيانا..فما أجمل بكاء المطمئن وحزنه..مش كدة ولا ايه يا عم احمد

ola salem يقول...

لو بجد فى يوم هتعتبره من أفضل وأعظم أيام حياتى هو اليوم اللى عرفتك فيه يا درينى ومش هعد بقى أتغزل فيك يعنى كفاية عليك كده بس أهم حاجة إنى فعلا بحترمك بجد لأنك إنسان جدير بالاحترام والثقة والنبل والأخلاق وده كله لأنك ببساطة من القلائل الذين لم يفقدوا هوية الإنسان
أنت إنسان يا صديقى

دينا فهمي يقول...

بجد انت مبدع
وخلتني أفكر في حاجات يمكن كنت بهرب منها بيني وبين نفسي

هل سأستطيع أنا أيضا كتابتها يا ترى؟؟

elkamhawi يقول...

هنيئاً لأفق الفضل إنك بدره
وإن سجاياك الكريمة زهره

وما كان لولا نور وجهك طالعا
من الغرب بدرٌ يملأ الأرض بشره

قدمت قدومَ الغيث يهمي نواله
ويعبق ريّاه ويبسم ثغره


انتا تجبر الجميع على احترامك وتقديسك

همس الليل يقول...

احمد الدرينى
لك كل احترامى على زوقك ورقتك وحجات كتير لمستها هنا فى كتابتك
انا احترمتك من قبل ما اكلمك حتىلانك درينى
نورا الدرينى
احمد بليز ممكن تقولى اسم الاغنيه دى ايه ومين بيغنيها عجبانى اوى بجد

Ebtsam يقول...

عزيزى احمد هل تعتقد ان الاحترام وحده كافى كى تعيش راضى بحياتك ، ياما اغبيا فاكرين نفسهم محترمين وباقى البشر حثالة لانهم مش شايفين غير نفسهم وبس، يعنى الاحترام مسألة نسبية وهيزيد احترامك لنفسك لما تبقى محترم مش بس فى عينك انت لكن فى عيون اكبر عدد من البشر ، عشان كده وتنازلا منى هزود لك عدد من يحترموك وهقولك انى بجد بحترمك وبشدة

مُصْعَب إِبْرَاهِيم يقول...

بص يا دريني..

أنا مش لاقي وقت أعلق.. خصوصا إن النت عندي في البيت قاطع من يوم الاتنين ومفحوت في الشغل والمذاكرة والامتحانات

بس ده تُعيْليق صغير لحد ما أرجعلك

"أحمد الدريني أنا أحترمك" لأنك بتفكر بالأسلوب ده...

سلام دلوقتي لغاية أما أرجعلك تاني

dead man يقول...

أنا الآن وفي هذه اللحظة رائع،أنا تنبهت لنفسي ثم عدت اليه (هنااااااااااااااااك) مرة أخري..
----------
لايعرف البط البري مآساته، إلا عندما يري النسور محلقة في السماء..
____________

أنا أحترمك بشدة