90s fm

الثلاثاء، 5 يونيو 2007

سما بنت سامح..وسامح هو خالي


سما طفلة مكلبظة تبلغ 8 شهور من العمر، ومؤمن يبلغ شهرين وربما ثلاثة ،بينما حبيبة ونور تحت الخامسة ،وقد احتفلنا قبل أيام بميلاد معاذ(ربما كان اسمه عبد الله..لا أعرف حقيقة!)
سما سهم موجه لقلبي مباشرة..سما بنت سامح..وسامح هو خالي..وهنا كعب أخيل.
سامح يكبرني بأربع سنوات ونصف، وكانت المرة الاولي التي أري فيها ابنته،سامح ليس واحدا من الذين منحوني البلورة سحرية أنظر خلالها للعالم وانا دون العاشرة فحسب، لكنه أكثر من ذلك بكثير، هو بتطوراته بانكسارته بزواجه بإنجابه تأريخ مباشر لشخصي أنا!
(صوتان صوتك..سيفان سيفك)
باقي الأطفال يخصون ابناء خالتي من أقراني.. والاخوال..وكلهم يدور في فلك العشرينات والثلاينات..كلهم كانوا صغارا أمامي،لكنهم خانوني وباغتوني بهم وقد كبروا وتزوجوا وأنجبوا.

كان شعورا أقرب لافتقاد الشرعية منه للخجل، كل منهم وقد ذهب الي ركن مع أطفاله وزوجته، بينما أجلس أنا بمفردي أحدق في اللاشيء .

أول مرة أشعر أن وجودي في الحياة غير شرعي ، كل منهم كان يضع طفله أو طفلته علي رجله وكأنما يكتسب اهميته وشرعيته من كونه أبا لهذا الملاك ، انظر إلي عيني الطفل الذي يبكي اذا ما حاول أحدهم مداعبته، بينما يلقي بنفسه كلية في احضان ابيه مطمئن البال ليبتسم الأب في زهو مستحق..
سما لا تعرف أني أعرف عن أبيها اشياء كثيييييييييييرة، سما لا تعرف أني كنت أكثر مشروعية في حياة سامح من أي شخص آخر..سما لا تعرف أن سامح لم يعد لي.
سما ملاك..ملاك يمارس أقسي أنواع اللصوصية..يسرق مني سامح..لكنها سرقة مستحقة وشرعية تماما..سامح لسما وسما بنت سامح.
أحب سما لأني أحب سامح،أحب سما لأني أحب سما..أحب مؤمن..أحب معاذ أحب نور أحب حبيبة..لأني أحبهم جميعا..
يعتصرني الخجل..أكاد أمد يدي نحو الوسادة بجواري وأضعها علي رجلي بدلا من أطفالي الغائبين الذين قرروا سحب شرعيتي.

سما دفعتني نحو شعور مريع بالغربة والوحدة..ثم أخيرا بينما سامح يهم بالرحيل تنظر لي نظرة مقصودة ثم تبتسم برقة..
كأن مهمتها انتهت معي..نعم يا سما..لقد نظرت إلي هناك حيث وجهتي نظري..

..هل تعرفون من سما؟
سما بنت سامح وسامح هو خالي

هناك 16 تعليقًا:

قضية عم أحمد Ahmed Case يقول...

ااااااااااااااه يا بوحميد انت جيت على الجرح فانا عاشق للاطفال .

بي ثواني ايه موضوع الشرعية ده انت أتجننت ان شرعيتك بكونك أحمد دريني أنت وجودك في حد ذاته شرعية للحياة .

ربنا يزرقك بنت أمورة تحطها على حجرك والواد ابني يعاكسها .

الحلم العربي يقول...

دائما هواجسك مشروعه فلا تحزن ...أه نسيت أن حزنك مبارك ...لا فلتحزن إن شئت لأنك لم تأت لهذه الدنيا بسما أخرى...
من يدري ربما تأتى سما أحمد الدرينى قريبا ...ربما يمسكها الدرينى مثلما يمسك سامح ملاكه ....ربما يحن الدرينى إلى ذلك اليوم الذي كان فيه حرا طليقا بدون هذا الملاك الذي يمسكه بيده...ربما يدرك الدرينى وقتها أنهم بينما كانوا يمسكون ملائكتهم و ينزوون عنه كانوا يرمقونه بنظرات الحقد لأنه غير مسئول عن ملائكة مثلهم ...فله الحق في مداعبة ملائكتهم و الاستمتاع معهم أما عن مسئولية حياتهم فتلك لآبائهم فقط

يوما من الأيام سيكون لك ملاكا مثلهم إن شاء الله و ستدري معني هواجسي بالرغم من أنى أشعر بشعورك عندما أجلس وسط أقربائي فكلهم خانونى مثلما فعلوا معك و اصبح عندهم تلك الملائكة...لكننى أزهو وسطهم لأنى أنا الوحيدة التى لها الحق في مداعبة الملائكة دون أن أحمل اي مسئولية...

تحياتى لك و معلش صدعتك بتعليقى

غير معرف يقول...

teganneennnnnnnnnnnnnn el post, fazy3a, 3enayya kanet haddamma3 , el e7sas da ana 3arfah kwayyes awy , bas e7med rabbena enno beygylak bas west atfal el 3ela 3ashan fy nas 3andaha el e7sas da 3ala tool

Bassaminoff يقول...

أميرة بنت مروة...ومروة هي أختي

أو هكذا قالوا لي

يا يا دريني فكرتني بيوم لا ينسى

لمن لا يعرف مروة هي ابنة عمتي وجارتي وأختي في الرضاعة والمدرسة والكلية وتكبرني بيومين فحسب

مرت مروة برحلة حمل شنيعة من 3 عمليات حتى وضعت ملاكها أميرة منذ أقل من عام

يوم ميلادها لم أكن في وعيي إطلاقا
جاء أبي لزيارتي في "الخن" كما يحلو للسيد تصويره مسرعا يصرخ: بسام اختك ولدت

الحق أني لم أشعر يوما أنها أختي بل كانت من الذين فرضوا على شخصي فرضا فصاحبت حياتي حتى تزوجت واعتبرناها في عداد المفقودين

إلا أن هذا لم يمنعني من الفط كالمصعوق تاركا الدنيا على مصراعيها طائرا إلى المستشفى حيث كانت فلة أو أميرة نائمة وأمها -مروة أختي-تصبب عرقا زي ما بنشوف في الأفلام وأنا بينهما مذبهل تماما

فعمتي منذ اليوم صارت جدة
وأختي -كما قالوا لي-صارت أما
وذلك الشخص الماثل أمامي كان الامر لا يعنيه صار أبا ولسان حالي يصخ في وجهه ايه اللي جابك هنا ياض امشي اطلع بره

نظرت لمروة ومر شريط حياتنا أمامي في لحظة ثم توقف على صوت عمتي

يالله شيل بنت اختك يا بسام

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مش واخد بالي ايه ده هو انا بقيت خال؟
يانهار اسوح؟

كيف سأتصرف الآن؟

باغتتني عمتي: خد موازير

ما أسرع خطا الزمن

وما أجمل احتفال من كانوا معي على الهواء في المستشفى بأميرتي محمد وموازيرها

وما أجمل استقبال أبي لزيارتي للمستشفى حيث قال: دلوقتي انا اطمنت على إسراء

وإسراء لمن لا يعرف هي أختي الصغيرة الشقيقة

غادرنا المستشفى وأنا لا أعرف لماذا فطيت ونطيت وجريت عليها ولا لماذا لم يحرك هذا أبو أميرة ساكنا منذ رأى ابنته وكأنها بنت الجيران ولا ماذا سأفعل عندما تغادرنا إسراء غير أني قد أطرد زوجها من المستشفى

إلا أني لم أتمنى أن أقف موقف أبو أميرة هذا الذي خطف منا عصفورة الأسرة واشعل رؤوسنا شيبا قبل الثلاثين

لذلك سأكتفي ببنات اخواتي وموازيرهم

ربنا يدينا ويديكم طول العمر

مُصْعَب إِبْرَاهِيم يقول...

ومن سعيدة الحظ التي يحن قلبك لها لتنجب لك هذه الشرعية؟!

كان شخص يهمني جدا جدا يقول لي "عادة يكون الحنين لأئياء من الماضي.. ولكن شعوري هذا حنين لمستقبل لم يأت بعد"

حنينك طال ..
لشرعيتك، وسبل الوصول إليها

مريم يقول...

نسيت طفلتك؟

nyira_elsheiref يقول...

وغدا سوف يولد من يلبس الدرع كامله

elkamhawi يقول...

عقبال كدة ما نفرح بشرعيتك يا حبيبى؟
لو مش لاقى قولى انم انا عندى حتت شرعية ليكى انما اية زى القمر


وانا متفق مع احمد رفعت انت وجودك في حد ذاته شرعية للحياة .

Great wishes يقول...

أنا أول مرة أقرأ حاجه هنا و أبقى متأكده جدا انى فهمتها صح بدون رموز بدون توريه بدون اى اشارات
حنينك و اشياقك لهذه الشرعيه محسوس جدا.. وربنا يحققهالك قريب

غير معرف يقول...

ما انا قلت لك من زمان يا منيل ..
كان زمانك عندك عيال
( غمزة عين )بس خلاهص بقى ما ينفعش

حنان الجوهرى
ههههههه

دينا فهمي يقول...

أنا غيرت لينك مدونتي

دعاء عادل يقول...

ملاك مين يا عم دول شياطين فى صورة ملائكه
عارف اكتر مشهد كابوسى بالنسبه ليا هو ده .. اللى انت وصفته ..
شيطان صغير قاعد على رجلى يا نهار..
حتى شرعية وجودى الناس مش هاتدهالى الا من وجوده
وقتها مش هايكون ليا انا وجود وقتها هاعيش عشانه وبس
اصلا عارف ايه اللى اتخيلته وانا بقرا ان كل واحد فيهم قاعد وفى اديه كلبشات حديد ومتعلق فيها كورة حديد فى الارض

Marwa Friday يقول...

صباح الورد يا أحمد ..صباح سماوي مزخرف بقوس القزح ..
ذكرتني بابن خالي أيمن ..أشرف رصيدة من الأعوام ثلاثة ونصف ..يصمم على أني (أباجورة)!..
المضحك أني كلما نظرت الى أحد الملائكة الصغار تذكرت نفسي (أنانية بقى)..معقول؟..كنت في يوم من الأيام مثلهم نقية السريرة ؟أستخرج صورتي وعمري سبعة أشهر وأضحك ..(كويس برضه) من أين أتت كل هذه الدهشة ؟مافيش براءة ..!تحياتي لسما..

شيماء الجيزى يقول...

ألم تكن تعلم انه حان عليك ان تعرف طريق سما؟
وان تخط خطاك فى هذا الطريق

ففيه من تحمل تلك الابتسامه
ومن تعرفك بوجود
تلك المشروعيه

هل عرفت الآن ؟

سما
بنت سامح
الذى يكبرك باربع سنين

اتمنى ان تظهر لك سما

تحياتى يا احمد

vision يقول...

يرزقك بسما بنت احمد قول امين

Do7a يقول...

tefteker eah ely fatak belzabt wa eah ely a5ar wagod shar3eatek .... e7sasak 7elo awe wa fe 7aga kawya aweeeee ..... yarab te7a2a2 7elmak wa 7astana awel bost 3an agmal banota bas tkon sama bent a7mad