90s fm

الثلاثاء، 21 يونيو 2011

الشهور ال6 الأولى من حكم البرادعي لمصر


سيعلن اللواء عتمان النتيجة:

البرادعي رئيسا لمصر

ستجتاح فرحة عارمة بعض أرجاء مقاهي وسط البلد وحي الزمالك..وسيخرج أعضاء جمعية "أصدقاء الليبرالية بالمنيا" في مسيرة بالشموع من بني مزار لمغاغة..

سيحاول البرادعي إلقاء خطابه الافتتاحي من مبنى ماسبيرو صبيحة يوم الانتصار..لكنه سيفاجأ بأنه ممنوع من دخول التلفزيون..

سيكتب على حسابه على تويتر (الشرعية تتلقى سهاما من الخلف، فلول مبارك مازالت هناك)

سيعتذر مدير استوديو 9 الذي لم يترك اسم البرادعي على البوابة لأفراد أمن التلفزيون..

سيبدأ خطابه بالبسملة..سيتفائل قطاع لا بأس به من الشعب بالرجل الذي يبدو أنه طلع "يعرف ربنا"..وستفاجئنا الصحف في استعراض سيرته الذاتية إنه من حجاج بيت الله الحرام..، فضلا عن عضويته الشرفية في نادي الصيد.

سيحتج الإخوان على البرادعي لأنه لم يستشهد ب5 آيات قرآنية على الأقل في خطابه الأول..وسيقول المرشد بديع: منع البرادعي من دخول التلفزيون انتقام إلهي لنكثه العهد مع الإخوان.

سيحاول البرادعي تدارك الأمر حتى لا تثار حفيظة السلفيين أيضا..فيقرر تقديم برنامج "حديث الروح" بنفسه..

سيغضب الأقباط وسيذهب البابا للدير..وستعرض قناة أغابي فيلم "آلام المسيح" 4 مرات يوميا..سيخرج الشباب المسيحي في الشوارع هاتفا ( يا مدنية فينك فينك..حديث الروح بيننا وبينك)..

وسيقول محمد سليم العوا أنه رجل متفتح، ويحب سماع أم كلثوم خاصة أغنيتها الرائعة "حديث الروح"..

سيقرر البرادعي ساعتها أن يقدم حديث الروح مرة واحدة فقط..وستكون يوم الأحد..فيهدأ الأقباط..

ستثار مشاكل كثيرة إلى أن ينتهي الأمر ب"حديث الروح" بحيث يصبح برنامجا في الأدب المقارن.

سيبدأ الرئيس الديمقراطي حملة نهضة شاملة..التعليم أولا:

سيزود مدرسة إمبابة الابتدائية المشتركة بمعمل للنانو تكنولوجي..وسيوفد فيها خبيرا تقنيا من معهد ماساشوسيتس لتدريس مقررا حول "التكلس الجيني في حيوان السمور".

سيصاب البرادعي بداور في اول اجتماع وزاري يحضره..ثم سيفقد الوعي..

بمنتهي الديمقراطية ستنشر صحف اليوم التالي كافة التقارير الطبية الخاصة به..

(نظرا لأن السيد الرئيس يصوم رمضان والستة البيض، وأيام التنين ال9 التي يمتنع فيها النيباليون عن تناول اللحوم والألبان والكرواسون، فإنه قد تعرض لإجهاد مضاعف لم يتحمله جسده الناسك في خضم قذارات السياسة).

سيخضع الرئيس لجلسة علاج بالماء مرتين أسبوعيا، وجلستي علاج بالإيحاء مرة شهريا..وسيذهب لمركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة..لممارسة اليوجا نصف ساعة صباح كل جمعة..قبل الصلاة في مسجد "القيم المثلى" الذي سيشيده فور توليه الحكم.

سننظم دورة كرة قدم بين مصر والبرازيل وتركيا وإيران والسعودية..كدول تشابهنا سواء من حيث تبني التجارب التنموية أو من حيث الإخوة المفروضة علينا..

سنهزم السعودية بهدف نظيف، يسجله شيكابالا..سيرفع شيكابالا الفانلة لنجده قد كتب : الليبرالية طريقي للمرمى..أما المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية سيتعبره انتصار للدولة الحديثة على الدولة الدينية الرجعية..الليلة هتقلب بغم والسعودية هتنسحب ودول مجلس التعاون الخليجي ستعيد النظر في علاقتها بمصر..إلى أن تقرر بمنتهى الحسم: عدم التطبيع الكروي مع مصر..

سيطرح البرادعي وثيقة دستورية جديدة من 3 بنود فقط:

أولا: الانسان حر بطبعه.

ثانيا: الإنسان حر بإرادته.

ثالثا: المجتمع حر بإنسانه.

وهي الوثيقة التي لن يروق لليمينيين غموضها..سيتسائل السلفيون: هل تعني هذه الوثيقة السماح للشواذ بالزواج؟ سيسأل الأنبا بيشوى: هل يعني هذا السماح لشهود يهوه بممارسة أنشطتهم علنا؟ سيسأل عمرو خالد: ألا تعتقد أن البند الثالث مسروق من برنامجي "مبادرة جيل..أفق، استكشاف، تطلع، مشروعية"؟

سيجتمع عمرو خالد ببيشوي بأبي اسحق الحويني بعبد الله الأشعل بعبد الله كمال..وسيصدر عنهم ما سيسمى فيما بعد ب"بيان الرفض القطعي".

وستجري المصري اليوم حوارا مع عمرو موسى يقول فيه: لو كنت رئيسا لما حدثت كل هذه المشاكل في عهدي..وإسرائيل تدخلت ضدي لأنني أهدد مصالحها.

سيتضرر البرادعي جدا..سيقود مسيرة مع أنصاره في شارع صلاح سالم..

بعد 5 دقائق سيغير مكان المسيرة( بعد ما شاف سرعة العربيات هناك) إلى الطريق الدائري..وأيضا لتلقيه تحذيرا مباشرا من وزير الدفاع بأن طريق صلاح سالم "مليان" مؤسسات عسكرية ومش عايزين لعب جنبها..عشان المجلس العسكري بيخانق في دبان وشه بعد اقتراحك بشراء بنادق الكلوروفيل.

ستزداد وتيرة الغضب ضد البرادعي..سيقيل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ووزير الصحة والكهرباء (بعد دمجهما في وزارة واحدة)..

سيلقي البرادعي خطابا غاضبا:

"إما أن نقدر جميعا قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان..وإلا فلن نستكمل مسيرة النهضة الحديثة، وأود أن أصارحكم: لن أستمر في منصبي الرسمي إلا بعد نزول المواطنين للشارع كي يأكدوا لي رغبتهم في التغيير".

هناك 6 تعليقات:

Ahmed يقول...

مع الاختلاف فى بعض النقاط. لكن هى مضحكة من الدرجة الأولى :)

لا فعلا كوميديا كوميديا ! :)

دعوة لزيارة مدونتى

http://aabobakr.blogspot.com/

Hossam Hassan يقول...

وجهة نظرك بانه فى نقط معينة وغامضه فى الباقي
بس صراحه البوست يفشخ من الضحك

Migo Mishmish يقول...

موتني من الضحك يا عم وخصوصاً على المجلس العسكري اللي بيخانق دبان وشه ... وفي انتظار بقيه المرشحين
Love
MishMish

Ahmed Rashwan يقول...

مبدع يادودي ؛ كعهدنا بك دائما ؛ انت رهيب في استشفاف القادم ؛ بس لو تبطل انت وجارحي تخبطوا في البرادعي هتبقوا احسن ع فكرة؛
بس ما كتبته رائع جدا

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. البقرة الضاحكة

علاء مبارك شارك في برنامج من سيربح المليون …… وصل لأخر سؤال، السؤال : من هو أكبر حرامي في مصر ؟ طلب مساعدة صديق وأتصل بأخوه جمال وقاله السؤال رد عليه أخوه و قال له: أنسحب باللي كسبتوا وما تخسرش أبوك!!

وطبقا لما نشرته وكالة أسوشيتدبرس فى 20 فبراير 2011 يصل مرتب رئيس الجمهورية فى مصر إلى 4750 جنيها شهريا (حوالى 800 دولار أمريكى )، و نشرت شبكة الأخبار الأمريكية CNN فى 13 فبراير 2011 نقلا عن صحيفة التلغراف البريطانية قالت مصادر أستخباراتية غربية، أن مبارك أستخدم الأيام الـ18 التي أستغرقت المتظاهرين للأطاحة به، في نقل ثروته الهائلة إلى حسابات بالخارج، لا يمكن أقتفاء أثرها، والرئيس المصري السابق متهم بجمع ثروة البعض يضعها عند رقم يصل إلى حوالى 40 مليار جنيه أسترليني خلال فترة توليه الرئاسة على مدار 30 عاماً.

وقال مصدر أستخباراتي غربي رفيع، أن مبارك بدأ تحريك ثروته خلال الأسابيع الأخيرة : “”نحن على علم بوجود بعض الأحاديث العاجلة بين أوساط عائلة مبارك حول كيفية حفظ هذه الأصول.”” وتابع : “نعتقد أن مستشاريهم الماليين نقلوا بعض من تلك الأموال، فإذا كان لديه بالفعل أموال في زيورخ” فلقد ضاعت الأن.” ....

… باقى المقال بالرابط التالى www.ouregypt.us

غير معرف يقول...

البرادعي عندما يكلم الشعب حاطط رجل علي رجل وجزمته في وش الشعب