90s fm

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2009

عن التصويت في نقابة الصحفيين..دودي ناخبا


صوتت في انتخابات نقابة الصحفيين يوم الأحد في أول سابقة انتخابية لي في الألفية الجديدة..


آخر تجربة انتخابية خضتها..كانت تجربة التصويت في انتخابات أمين الفصل والأمين المساعد..حين كنت في الصف الثاني الإعدادي..في تلك العصور السحيقة لو أنكم تتذكرونها.


وقف مكرم محمد أحمد على باب الصوان المنصوب على مدخل النقابة مبتسما ابتسامته المتوترة.. يتلقى أنصاره ويحث الداخلين على التصويت له.

وبينما يقف مكرم مع أنصاره وأتباعه(كلهم يرتدون بذلاتهم الكلاسيكية) جاء رجل أشيب واحتضن مكرم و هتف هتافا غريبا :" اليوم يومكم أيها المكرميون"..أثق أنني سمعت كلمة "المكرميون" هذه..

وفجأة أحسست أن الخطوة القادمة هي سماع آراء المتحلقين حول الاستاذ مكرم فيما يخص معاهدة بيفن/صدقي.

صوتت لضياء رشوان بالطبع، لاحبا في ضياء بل نكاية في مكرم.. انتصارا لسواد شعري وبنطالي الجينز في مقابل بياض شعر مكرم وأنصاره وفي مقابل بذلاتهم الكلاسيكية المكوية بعناية..

من يصوت لمكرم؟

  1. كبار السن
  2. الكلاسيكيون
  3. الملكيون أكثر من الملك
  4. الذين ينشدون نقابة هادئة بلا اعتصامات وتوترات واحتجاجات على كل شيء (وهؤلاء يمكن تفهم دوافعهم)
  5. الذين يلمسون في برنامج مكرم الكثير من العناصر المحددة والواضحة مقارنة ببرنامج ضياء، فضلا عن صورة مكرم التي تتصدر برنامجه الانتخابي والتي تشير(وفقا للغة الجسد) أن ثمة هناك خطوة تالية قادمة مقارنة بصورة ضياء الجالس في وضع سلبي مستكين تماما.

من يصوت لضياء؟

أنا ومن على شاكلتي.



أخيرا وكما قال تي إس إليوت في قصيدته الأرض الخراب:

أشوف فيك يوم

ع اللي انت عملته فيا

لما انت غدرت بيا

واللي بترضاه عليا

بكرة انا برضاه عليك




الصورة من موقع اليوم السابع

هناك 4 تعليقات:

حلول نت يقول...

ت . اس . اليوت
ياااااااه يا احمد لسة فاكر القصايد اللي بندرسها في الجامعة !! ماشاء الله ذاكرتك حديد

غير معرف يقول...

في الحقيقية يا دودي انا ماعرفش مين مكرم ومين ضياء
بس كلنا معاك يامعلم
:))
وألاقيك تعبان بجرحك
وبتشكي عشان اسامحك تشكيلي وانا
أفضل اضحك وافرح من قلبي فيك

3rby يقول...

تي اس اليوت قال كده؟ :D

كنت عاوز اقلك كده، الشخص اللي انت سألتني عليه لفت نظري ليها، اللي بيصوتوا لمكرم هم الناس الكبيرة اللي حاسة انه لو خرج هم كمان هايخرجوا

خجل يقول...

انا كمان مع ضياء