90s fm

الخميس، 22 فبراير 2007

زهرة..وكأس ماء بارد..ولون بنفسجيّ


كانت بارعة إلي أقصي حد
تنكرت ذات مرة علي هيئة زهرة
هي تعلم أني أحب الزهور..
لم تكن تعرف طريقا إليّ..رغم معرفتنا السطحية ببعض
كانت تتحاشي النظر في وجهي
لذا تنكرت علي هذه الهيئة
وعندما رأيتها..هي\الزهرة..
ملت عليها مبتسما ثم استنشقتها بعمق
بالطبع سكنت روحي إلي مالانهاية
**********
مهاراتها الفائقة في التنكر كانت فوق توقعاتي
لذا كانت زهرة..
وكأس ماء بارد
ولونا بنفسجيا..
***********
حينما تعرفت إلي في المرة الأولي
(وكنت أراها منذ زمن ولم أكن أعرفها)
قالت لي ماذا تحب؟
فاستغربت السؤال..
قلت:توقعي!
قالت تحب: الزهر...
وتحب الماء البارد..
وتحب اللون البنفسجيّ
قلت: لا..
فاندهشت!
فابتسمت ثم قلت:
"أحبك أنت"
**********
كانت أروع مما أتخيل..
ذات مرة لاحظت إطراقي وحزني وشرودي
فارتدت ملابس البلياتشو
وأخذت تلف حواليا وتدور..
ثم تلقي النكات
وتبتسم
ثم تنظر إلي عيني ..
وتقترب مني..
وتقول:أرجوك ابتسم!
ابتسم..
فتدور وتدور بحماس أكبر..
ثم تلقي النكات..
وأمسكت فرشاة ألوان ثم كتبت اسمي في السماء
ثم أحطاته بالسحب..
كانت السحب علي شكل قلب!
ثم دنت مني وقالت:
ابتسم!
فقمت واحتضنتها ثم بكيت..
فقالت:ابتسم!
فبكيت !
***********
ثم ذات مرة
لملمت الفرشاة والألوان
بل لملمتت الأزهار
وكأس الماء البارد
واللون البنفسجي
ثم قالت:
(................................)
قلت: لا أفهم!
قالت(................)
قلت:كما تشاءين!
***********
ثم كان لي ذات مرة أن رأيتها صدفة
فنظرت إليّ نظرة ملؤها الحنين
ثم استحالت مكانها إلي زهرة بنفسجية علي الفور!!
***********
مشكلتي أني لا أفهمها
***********
قالت لي آخر مرة:
لم لا تقول لي أنك تحبني؟
أنت تعرف أني أقرب إليك من روحك
أنتظر حتي تنام ثم أملس علي رأسك
ثم أذهب بعيدا قبل أن تصحو حتي لاتراني
اندهشت..ربما انخرست..
بشيء من الثبات استجمعت ذاتي مرة اخري
وقلتك لم تحبينني سرا؟
قالت :إذن دعني أحبك جهرا!
فانكسرت بالصمت!!!!!!!
**********
فلا تبك حبا جنينا عليه ..سقيناه هجرا طويلا فملّ
**********
أنظر الآن إلي الزهرة ..
وأساءل كوب الماء البارد..
وأغوص في اللون البنفسجي
الكل متعاطف معها..
يحنّ إليها..

وأنا بمفردي لا أفهم!

هناك 11 تعليقًا:

غير معرف يقول...

شكلى هايكون أول واحد يعلق على التدوينة دى يا أبوحميد يا ترى هايكون تعليق حلو .. اعتقد لازم يكون حلو زى تدوينتك الجميلة دى .. بوح يا أبو حميد كمان وكمان

اميرة هشام يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Bassaminoff يقول...

ثم كان لي ذات مرة أن رأيتها صدفة
فنظرت إليّ نظرة ملؤها الحنين
ثم استحالت مكانها إلي زهرة بنفسجية علي الفور


حينما تعرفت إلي في المرة الأولي
(وكنت أراها منذ زمن ولم أكن أعرفها)
قالت لي ماذا تحب؟
فاستغربت السؤال

مشكلتي أني لم أفهمها
فانكسرت بالصمت

فلا تبك حبا جنينا عليه ..سقيناه هجرا طويلا فملّ

أنظر الآن إلي الزهرة
وأسائل كوب الماء البارد
وأغوص في اللون البنفسجي
الكل متعاطف معها
يحنّ إليها
وأنا بمفردي لا أفهم

bagabigo يقول...

ياه يا احمد احلى صباح و احلى جمعة بكلماتك الجميلة

دعاء عادل يقول...

وأنا بمفردي لا أفهم!
ايضا

Amira Hassan يقول...

التدوينة دي
رقيقة زهرة \
دقيقة كزهرة

انيقة كزهرة

غير معرف يقول...

ana kaman mesh fahma bas el mawdo3 yegan yegannen yegannen yegannennnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn :)

Unknown يقول...

الله ياحمد حلوه أوي.

elkamhawi يقول...

انتا مش لوحدك وانا معاك انتا
بس البوست حلو

مُصْعَب إِبْرَاهِيم يقول...

ضع "الزهرة" "ينفسجية اللون" في "كوب الماء البارد" لتبقي حيا ما تبقى منها من ذكريات..

في هذا المشهد .. أنت وحدك .. نعم..
لكنك تفهم.. عندما تقول "لا تفهم" فأنت تتألم..
ولكن هل يملك مثلنا إلا الصمت والانتظار؟

أميرة من غير قصر ولا بستان.. ولا الشاطر حسن كمان يقول...

حينما تعرفت إلي في المرة الأولي
(وكنت أراها منذ زمن ولم أكن أعرفها)
قالت لي ماذا تحب؟
فاستغربت السؤال..
قلت:توقعي!
قالت تحب: الزهر...
وتحب الماء البارد..
وتحب اللون البنفسجيّ
قلت: لا..
فاندهشت!
فابتسمت ثم قلت:
"أحبك أنت"

مش قادره اخد بس حته منها
لأنها كلها رائعه