90s fm

الأحد، 6 أبريل 2008

آخر أخبار اضراب 6 أبريل






اتخذ الاضراب منحنيات متفاوتة من حيث درجة العنف والقسوة التي سيطرت علي الاداء الامني بامتداد البلاد،ففيما تم اختطاف المواطنين من شوارع القاهرة مثلما حدث مع الأصدقاء احمد الهواري وأحمد فؤاد واحمد رجب وعمر أحمد،قامت الداخلية بالقاء القبض علي مواطنين غير مصريين منهم سونيلا موباي الطالب الامريكي الذي يدرس اللغة العربية والأدب العربي بالجامعة الامريكية،وتم تهديد المختطفين،وشتتهم قوات الأمن بعد جولات تمويه وتضليل بامتداد الصحاري المحيطة بالقاهرة،من حلون للدراسة لمدينة نصر للمعادي.

بينما كانت المحلة هي المعركة الكبري حيث شهدت أحداث عنف وضرب ووردت إلي أنباء في مقر عملي باعتقال 500 مواطن في المحلة وإصابة العشرات إثر عمليات اشتباك مع قوات الداخلية المنتشرة بكثافة غير مسبوقة.
وكانت الداخلية قد قمعت نواة تظاهرة عفوية في شارع الجمهورية وكبحتها بقوة وغلظة،وتم تهديد العمال بحرق مصانعهم ما لم يلتزموا التعليمات،وجرت أعمال تخريب نسبها المواطنون وشهود العيان للداخلية وقوات الأمن المركزي.
الفيديو بالأعلي يوضح كيف سارت الأمور في المحلة،ويمكن استخدامه كشريط تعليمي في أغراض حرب العصابات،وينصح بمشاهدته للأنظمة المستبدة وجمهوريات العالم الثالث.

هناك 5 تعليقات:

zazooo يقول...

لقد نجح الإضراب لكن هؤلاء المندسين هم عملاء الحكومة التي أرادت ان يظهر الإضراب المنظم الذي تم اليوم بهذة الصورة
ولو
عموما كل نضال من أجل الحق له ضحايا
وهذة هي البداية
المهم ان نصمد
نحن
المصريون

مها يقول...

شكراً لك يا أحمد على متابعتك الإخبارية وشكراً لصاحب سبق الفيديو .. وكل يوم يثبت "إعلام المواطن" أنه الأكثر صدقاً وتأثيراً من اعلام الفئران المذعورة والقطط المتهتكة!!
المدونون وزوار موقع مصراوى ومجموعات الفيس بوك كانوا أول من نقل أحداث المحلة .. حتى قبل الجزيرة وغيرها.. أما عن إعلامنا المصرى فحدث ولا حرج .. أداء أكثر وقاحة من أداء الستينيات: خطب عصماء وتزييف للحقائق ورياء وتعتيم وكذب وتضليل وموالسة ومسح جوخ واستهبال على خيبة تقيلة لم تنطل على المشاهدين ..حتى القنوات الخاصة خذلت الجميع.. منى تجمل .. معتز يتجاهل .. تامر يمالئ .. وعمرو يحلل ويفسر على طريقة العادلى .. وأحمد موسى الخبير الأمنى حالياً - كما قدمه البرنامج - الصحفى بالأهرام سابقاً يؤكد فى رقاعة إعلامية أن أحداث المحلة مجرد بلطجة من قلة مندسة!! ولا تعليق على كلام عاقدى الصفقات الذين شاركوا فى بيع الوهم للمشاهدين أو فى تجاهل الحدث وكأنه يخص سكان كوكب زحل !!

أما عن الإضراب وبسالة أهالى المحلة
فيقيناً لن يضيع حق وراءه مطالب..

ألِف يقول...

و طبعا الشخص الأمريكي هو من أصل أفريقي أو آسيوي (مش قادر أميز من اسمه)، مش أبيض يعني، لانه لو كان أضقر أو حتى فاتج شوية ما كانوش قربوا له.

شف كدا الصور دي.

دينا فهمي يقول...

عجبني أوي أوي توصيفك يا أحمد
مصر بتقوم

غير معرف يقول...

لا لحسنى مبارك على كل عملة ورقية فيكى يامصر

ياريت كلنا نتبنا الحملة دية
تخيل كل عملة فى مصر مكتوب عليها لا لمبارك
الشعب خايف وديه وسيلة سلمية تماما عشان الناس تشجع بعض !!