90s fm

الأربعاء، 29 يوليو 2009

الغبي يدرك



ربما لا يجرؤ كثيرون على قول هذا..لكن الحقيقة التي اكتشفتها عبر عملية ملاحظة منهجية استمرت سنوات ، ولا أستطيع الاحتفاظ بها لنفسي فقط، هي أني.. غبي.

الكلام هنا لايحتمل أي تأويل مجازي..أنا غبي فعلا..هذا الطراز من الغباء الذي يصيب 2% من فقط من أغبياء العالم، ليجعلهم في السلم العقلي الأدنى.

أنا لا أفهم أبدا من أول مرة، ولا ثاني مرة، ولا المرة رقم 43..هناك حائل شبه أبدي بيني وبين الاستيعاب،ألذلك دوما ما كنت بليدا في الحساب؟
أعاني من تردي واضح في القدرة علي القياس والتقدير ومن ثم الاستيعاب..لذلك أنا الشخص الذي يكرر خطأه عشرات المرات ، ودون أن ينتبه حتى_وهذا هو الأخطر_ أنه يكرر نفس الخطأ.. والذي_وياللغرابة_ هو الخطأ الذي لايقع فيه الآخرون بتاتا.

أتسم بحالة نقص معرفي حاد في الكثير من المساحات البديهية، أنا لا أعرف أسماء شوارع القاهرة ولاطرق السير فيها ولا أعرف أسماء المطربين ولا الدعاة ولا لاعبي الكرة ولا جيراننا ولا أقاربي ولا أحفظ أرقام الهواتف ولا التفاصيل الضرورية لإنجاز أي شيء، ولم أفهم حتي وقت قريب معني : (إيجار جديد-عفشة عربية-قانون العمل-الياء ذات النقطتين أسفلها والياء البدون_البدون- الكوميسا-البلوتوث_نحط القرد في الجراب)


أعاني من ضمور في قطاع واسع من المخ، فحتي وقت قريب لم أكن أستيطع التعامل مع ريموت كنترول منزلي، ولا أقدر علي استخراج بطارية الموبايل ولا تركيب الشريحة في الجهاز، ولا تنزيل نسخة ويندوز، ولا القفز من الأتوبيس أثناء وقوفه أو سيره سيرا وئيدا..كما أعاني من عجز شبه كلي في إمساك الملاعق والشوك والسكاكين أثناء الأكل..لذلك ألجأ لأكلات لا تبين مدى العجز الذي يسيطر علي خلاياي.

لا أستطيع القيام بأي عمل منزلي(حتى ولو تركيب لمبة) ..لا أعرف كيف أسخن وجبة ولا كيفية إعداد كوب شاي..وحين حاولت مرة إعداد فنجان قهوة..دلقت القهوة في الفنجان وحطيت سكر وقعدت أقلب..وفكرت لمدة نصف دقيقة..أحط نعناع ولا لأ؟


أعاني من تردي قاتل في الذاكرة، وتأخر مريع في الزمن المفترض لرد الفعل الطبيعي، وأقضي وقتي_ببراعة_ أفكر في اللاشيء.

أجيد _منفردا_ رسم سبعة مربعات طولية وهمية في الهواء وسبعة أخرى عرضية و أقوم بتلوينها بتتابع ألوان قوس قزح( أعاني من عمى ألوان علي فكرة) حتي تمتليء مربعات الفراغ بالألوان المتوهمة.. ثم أقوم بتفريغها من الألوان مرة أخرى، وأمحو ال49 مربعا واحدا تلو الآخر من المساحة التي يحتلونها في الفراغ..مخافة أن يرسم أحدهم شكلا ما عليها ويدمر صنيعي الذي أعتز به.

هامش: على فكرة..مش بهزر

هناك 17 تعليقًا:

الكلمة نور يقول...

قشطة

ولو ان الكلام لو طلع من غيرك يجرحك
:))

غير معرف يقول...

يعنى ايه نحط القرد فى الجراب؟؟؟؟؟


أعاني من تردي قاتل في الذاكرة، وتأخر مريع في الزمن المفترض لرد الفعل الطبيعي، وأقضي وقتي_ببراعة_ أفكر في اللاشيء.

وانا ايضا؟؟بالاضافة لاشياء اخرى ..


عيون عالية

غير معرف يقول...

ممكن اعلمك كل الحجات دي ..وانت تعلمني اي حاجة من الحجات اللي انت بتحبها؟

فتحي الشيخ يقول...

بجد انا استطيع ان احصي ضعف هذه الاشياء فيك لا يعرف غيرك ان يصنعها وانت تجيدها وليس معني هذا انك او انهم ليسوا اذكياء
لا تبخس صديقي حقه

3rby يقول...

مين حكالك كل ده عني؟

الحلم العربي يقول...

هاهاهاها
عبثا تحاول ان تقنع نفسك أنك لست متميزا
و من أدراك أن من يففعلزا هذه الأشياء هم الأذكياء ...فلم إذا تحدث لنا كل هذه الكوارث اليومية في حياتنا
ربما انت لا تعرف هذه الأشيياء لأن ذهنك أكبر من كل تلك الأسياء
و يكفيك أن من يعرفون هذه الأشياء ليس منهم " أحمد الدريني"
و عموما كلها حاجت ممكن تتعلمها في ربع ساعة لو حبيت :))
عجبتني قوي بتاعت القهوة بالنعناع ..دي كانت هتبقى اختراااااااع

مصعب رجب يقول...

أحييك على الإبداع الأدبي

وأعتقد أنه يمكن أن تنظر إلى الأمور من زاوية أخرى

أنت متميز يا ولدي
لا يوجد من يستطيع أن (لا) يفعل كل هذه الأشياء التى حكيتها .

حتى وإن كنت غبيا يا أخي
فستبقى متميزا عن غيرك حتى في غباءك
:)

Darwish يقول...

ولا تنزيل نسخة ويندوز :D
انت جيت في ملعبي :D

Darwish يقول...

هو علشان أنا غبي أنا كمان نسيت أقولك انها روعة ؟

غير معرف يقول...

استنفذت مجهودا مهول لاستنباط الهدف الحقيقى من تلك المدونة
حاولت مرارا وتكرارا قراتها من جميع الاتجاهات
بدات من اعلى لاسفل ومن اسفل لاعلى
وقمت بقرائتها من اليمين الى الشمال والعكس
ولكن بائت كل محاولتى بالفشل
عند ذلك وصلت لحقيقة او ربما هيا غير ذلك
الا وهى انى اغبى منك

فهل من منافس
...؟؟!!!

Unknown يقول...

بما انك أكدت أكتر من مرة انك مش بتهزر ... يبقي اسمح لي أحيك علي شجاعتك
:)

شريف يقول...

جميله الصراحه مع نفسك ديه يا درينى يا صغير
والله انا نفسى اقولها فى ميك زى الكيت كات
بس انا مش اوى كدا الجزاء الاول عندى ويكمن زياده شويه ، انا طول دراستى فى الكليه معرفتش ولا اسم معيد ولا حتى دكتور كل الى كنت اعرفه الداد ام محمد بتاعه الشاى.
الحمد لله مطلعتش لوحدى

بنت الاسلام يقول...

ده مش غباء

ده تكبير دماغ

كده تبقي الحياة فل

وحد طايل

Mohamed El-sanhory يقول...

ههههههههههههههههههههه
وقعت على نفسى من الضحك :D
رائعة ..

مُزمُز يقول...

ههههههه
تحفة والله
ده شئ جميل خالص
انت أصلا بتبحث عن تميز في عجزك عن كل الحاجات الشائعة دي اللي نقدر نقول عليه استغناء مثلا
تبقى غبي عبقري
أو على الأقل اوي غبي مدرك ومتسق
وده شئ ذكي جدا

غير معرف يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
غير معرف يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.