90s fm

الأحد، 10 أغسطس 2008

أنا وأبي وأمي وجدتي سندخل الجنة

يرسل أبي رسالة نصية تشير إلي اعتقاده بأن الله قد عوضه فيّ،بعدما رفض حراما كثيرا في حياته..ومن ثم فهو يري أن كل شوط نجاح قطعته في حياتي نتاج مباشر لأمانته ولمواقفه التي يعتز بها..حين رفض أن يتقاضي حراما.

فيما تؤكد جدتي_وهي امرأة صالحة أغلب الظن_ أن دعواتها بعد صلاة الفجر لا تنقطع لي،وهو ما ينعكس،حتما،علي صيرورة حياتي.

وأمي من جانبها تفعل الكثير من الخيرات التي تري أن الله يردها لها في أبناءها .."أحمد أنموذجا".

وأنا شخصيا إلي ما قبل رسالة أبي النصية،كنت أعتقد أني أجني توفيق علاقة أكثر من رائعة مع الرب،أي نعم هي_أي العلاقة_ لا تمنح من لايستحق ما لايستحق،لكنها تسدد خطواتك،وتجنبك أسوأ السيناريوهات الممكنة.

أعيد قراءة مشهدي الحياتي علي ضوء المستجدات اللاهوتية التي تستغرق أفراد عائلتي:

1-أنا انسان رائع حسب تصوري الشخصي عن نفسي..لذا أنا ناجح.

2-أبي رفض الكثير من الموبقات في حياته،لذا فإن الله يعوضه في ابنه الأكبر،وهو نوع من التعويض لا أفهمه تماما،لكنهم يقولون أن كل أب يسعد أيما سعادة إذا رأي أبناءه في أعلي المراتب،بل إنه يسعد أكثر مما لو حقق هو ذات الانجاز،وهذا شعور لم أجربه بالطبع..

3-أمي سيدة طيبة تقوم بالكثير من أعمال الخير،وتري ان الله يرد خيراتها في حفظ أبناءها..بالطبع أنا المقصود أكثر من إخوتي في لفظة "أبناءها".

4-جدتي من منطلق أن دعوتها مستجابة لأسباب لا نعلمها نحن،تعتقد أن العناية التي تحفظنا هي مجرد ترجمة لدعواتها الفجرية.

ومن ثم أعيد ترسيم مشهد العائلة في مواجهة السماء:

أ‌- جدة متضرعة

ب‌- أب شريف

ت‌- أم خيرة

ث‌- ابن طيب

ومن ثم فإن السيناريو المستقبلي لي:

· سأنجح في حياتي وأدخل الجنة

· سيفرح بي أبي ويدخل الجنة

· ستقر عين أمي وستدخل الجنة

· ستزهو جدتي أمام العجائز من الجارات وامام قريناتها في القرية..وستدخل الجنة أيضا.

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

حلوة اووي الزاوية اللي بتشوف منها الامور يا أحمد


:)

Noha El-arabi يقول...

و اللي بيقروا البلوج ده حيدخلوا الجنة
تبع احمد الدريني
:)

nyira_elsheiref يقول...

:)))

عجبتني أوي

الحلم العربي يقول...

عارف اكتر حاجة بتعجبنى فيك ايه يا أحمد: " التواضع الجم" ههههههههههههههه
ربنا يرضى عنا جميعا

غير معرف يقول...

عائلة محظوظةD:

غير معرف يقول...

قال الله تعالى :" أنا عند ظن عبدي بي ، فليظن بي ما يشاء " ...

ربنا مايخيب ظنك فيه ;)