90s fm

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2008

يوسفيّ هو..بنيامينيّ أنا..قراءة في نقاط النور


كنت إذا أغمضت عيني(هذه الفقرة حقيقية تماما) رأيت نقطة نور تسبح في الظلمة الماثلة أمامي،والآن:أري ما يقرب من الخمس نقاط..تتحرك ببطء ،تنير الحلكة،وتحمل إليّ رسالة لا أستوعبها تماما حتي الآن.

***

يوسفيّ النزعة هو، وبنيامينيها أنا،أول ما قاله لي حين رأيت نقطة النور الأولي :"أنا بها أسعد مما تظن"..أتوق شوقا أن أبلغه أنني بعد ثلاث سنوات..أري خمسا كاملات..ستقر عينًا يوسفيته،وسيطرب فرحا بنياميني.

***

أقول له "نقطة النور" تشاغل عيني اليسري،فيضحك،يقول :"هكذا كانت بدايتي أيضا"..علي الخطا أنت.

***

أشكو له وجع الحياة يقول لي : حين تري "النور"..ستصل.

***

أزهو بنقاطي الخمس،وأتذكر العهد: مع كل نقطة تتكشف لك من مشهد النور،ستخسر شيئا ما في الحياة..هذا ثمن واجب.

***

أكتب عنه وفي الكتابة عنه السلوي والعزاء،وإن لكل حرف يمت إليه بصلة أجد ريح يوسف.

***

تبيض عيناي من الحزن،يسائلني اليوسفيّ لم؟ أقول له ذاك عهد أبينا يعقوب..ومن شبه أباه فما ظلم.

***

زليخة لي،وله الاستعفاف،الذنب عليّ،والاستغفار به،خزائن الأرض له،وما بداخلها لي،الفعل فعله،والخلود من نصيبي.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

no comment